الأحد، 14 مارس 2010

هل حواء وآدم التقيا ؟


ان نظرة سريعة على اختلاف الرجال عن النساء تدفع الجميع الى التفكير في نوعية تصرفات المرأة والرجال واذواقهما، ومن أشهر الكتب التي كتبت عن هذا الموضوع هو الكتاب: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة.ولكنني سأناقش الموضوع هنا من الناحية البيولوجية.

الجسم الانساني يتألف تقريبا من 10 تريليون خلية،1 تريليون = 1000 مليار.
كل خلية في جسمنا تتكون من نواة.
الخلايا العادية، باستثناء الجنسية، تتكون من 46 كروموزوم، نصف هذه الكروموزمات في الخلية العادية تأتي من الحيوانات المنوية للرجل والنصف الآخر يأتي من البيضة للنساء.
كروموزومات الخلايا العادية للبشر تتشابه: باستثناء آخر 2 كروموزوم، فهذان الكروموزمان هما عند النساء أكس أكس والرجال واي و أكس .
كل نواة خلية تحتوي على 3 مليار DNA
كل نواة خلية تحتوي على 30000 جينة.
كل جينة تنفرد بتسلسل معين ومع البروتين تتكوّن خلية الانسان بفرادتها.
تشكل مجموع الجينات 2% من الحبل الحلزوني لل DNA.

اذا عرفنا ان الحياة البيولوجية هي ان كل خلية في الانسان تنقسم الى اثنتين لتستنسخ نفسها، أكرر تستنسخ نفسها، هكذا نحصل على خلايا بيولوجية تشبه بعضها البعض.

كيف نكون رجلا او امرأة؟

يحدث عندما ينتج الجسد خلايا جنسية، يجبر الجسد على تخفيض عدد الكروموزومات الى النصف لكي تستطيع هذه الكرموزومات ان تدخل الخلية الجنسية.

وهذا يعني ان الخلايا الجنسية تحتوي فقط على 23 كروموزوم وليس 46 كالخلايا العادية.هذه الكروموزومات في الخلايا الجنسية للحيوانات المنوية للرجال تحتوي على نصف كروموزوم أكس ونصف كروموزوم واي،وعندما تندمج كروموزومات ألاكس للرجال مع الكروموزومات ألاكس التي تنتجها بيضة المرأة نحصل على أنثى
X chromosomes (sperm)+X Chromosomes (egg)=girl
والنصف الباقي من الكروموزومات في الخلايا الجنسية للحيوانات المنوية للرجال تحتوي على كروموزوم Y وعندما تندمج مع الكروموزومات X من المرأة نحصل على صبي
Y chromosomes (sperm)+X Chromosomes (egg)=boy

كما ترى الرجل هو الذي يحدد جنس الجنين.
تذكر: الخلايا لا تنتج الا خلايا متشابهة.
لهذا، فاذا اردنا ان نأخذ خلية من ضلع آدم لّنكون أمرأة، هذا لا يمكن ان يحدث وهو من المستحيلات، لأن آخر 2 كروموزوم للرجل،كما شرحت سابقا، مختلفة عن آخر كروموزوم للمرأة، وهذا الخلق للحواء يمكن فقط حدوثه ان كان الذي كوّن حّواء قد غيّر آخر كروموزومين لآدم.يمكنك القول ان هذا الخلق لحوّاء كان بالتلاعب بالكروموزومات كما يحدث في الاستنساخ.

أضيف،
عندما قام العلماء بدارسة عالمية تركّز على نواة الخلية(مشروع الجينوم البشري)للرجل والمرأة ظهر لهم التالي :

ان أقدم عمر لآدم يبلغ 45000 سنة.وهذا تحليل علمي تام. وهذا الرجل الذي يدعى آدم لم يكن موجودا قبل 45000 سنةعلى الكرة الارضية.
وأما بالنسبة لعمر حواء فتبلغ 145000 سنة ، اي ان حوّاء كانت وحيدة على الكرة الارضية دون رفقة آدم لمدة 100000 سنة.

أترك التحليل والتعليق لكم.

معلومات مفيدة:
1- قلت ان كل نواة خلية تحتوي على حلزون من الجينات(30000 جينة) ، هذا الحلزون في نواة الخلية من الجينات ان كان ممدودا يبلغ 2 متر.تذّكر الخلية لا ترى بالعين.
2-قلت ان الانسان يتكوّن تقريبا من 10 تريليون خلية، الحلزون الجيني لهذه الخلايا ان جمع معا ممددا يمكنه ان يبلغ القمر ذهابا وايابا 8000 مرة.
3-نواة الخلايا الجنسية للبشر تتألف من 46 كروموزوم، ونواة الخلايا الجنسية للضفدع تتألف من 40 كروموزوم،لا تستعجل بأن الانسان فريد ، لأن الخلايا الجنسية للبقرة تحتوي على 60 كروموزوم و الخلايا الجنسية للكلب تتألف من 78 كروموزوم.
4-كل الناس يتشابهون في الجينيات،باستثناء 1%، وهذا يعني 3 ملايين جين، وهذا الاختلاف الجيني هو الذي يميزنا عن بعضنا البعض.
5-نحن وقرود الشيمبانزي نتشابه ب 98,7% من الجينات
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم جديد من صنعك تماما

ان كنت من الذين يتابعون صفحتي ستجد الموضوع التالي شيقا، ارجو ذلك، كنت قد ذكرت لك، في مقالات سابقة ومرات كثيرة عن عالم النانوتكنولوج...