الأربعاء، 10 فبراير 2010

عباد الشيطان



انت قد قرأت او سمعت القصة في العهد القديم عن الخلق والانسان الاول المدعو آدم ورفيقته حواء , كما قد تكون أكملت القصة حيث طلب من آدم وحواء عدم الاكل من شجرة واحدة في الجنة تدعى : شجرة المعرفة الخير والشر.

كان الامتحان لآدم وحواء يدعى امتحان الطاعة في الانصياع لمشيئة حاكم الجنة. ولكن الانسان الاول قد عصى الاوامر وأكل من شجرة المعرفة.

لماذا منع حاكم الجنة الانسان من الاكل من شجرة المعرفة؟ ولماذا المعرفة هي امتحان الانسان في الطاعة؟

انا ادرك ان المعرفة هي اساس الحرية والحب ، فلولا المعرفة لكان الحب والحرية قوتين دون موجه ودليل.فلا يمكن للانسان ان يلم بطريق الحب الصحيح وبالحرية الصحيحة دون ان يعرف صحيحا.

هل اخطأ حاكم الجنة في هذا المنع ؟ وهل هو معلم زائف؟ وهل اقتراب الشيطان من الانسان لتشجيعه على الاكل من شجرة المعرفة هو دلالة على انه الحاكم الصحيح للجنة؟
ان كنت استغربت كلامي ارجو ان توقف القراءة لأن الآتي أكثر شيطاني.

لم يقدم الشيطان على فعلته الا لأنه عرف ان الانسان لا يملك المعرفة الصحيحة ، فلو كان الانسان مدرك وواعي لكل اسباب وجوده وهدفه لكان دافع بالحجة امام الشيطان.ان اكبر دليل على جهل كاتب قصة الجنة، انه روى ان الشيطان اقترب من حواء لدعوتها الى الاكل وذلك لكي يخبرنا انه متعصب أخرق للرجال وهو بذلك(اي الراوي) لم يدرك ان حواء اكلت من شجرة المعرفة لأن حقوقها كانت منقوصة وما دعوتها آدم لكي يأكل من نفس الشجرة الا لدعوته(آدم) الى الوقوف بجانبها اي الدفاع عن حريتهما .

ان منع حاكم الجنة للأنسان من ان يأكل من شجرة المعرفة لهو دليل واضح ان عبادته تقوم على الجهل الاعمى وان الشيطان او سميه ما شئت هو الحاكم الصحيح للمعرفة التي تجعلنا احرارا ليس من الفوقية بل من العبادة الجاهلة.وكل دين يقوم على عبادة دون معرفة واضحة ليست الا عبادة اوثان.

هل عرف كاتب قصة الخلق ماذا فعل او انه كان يخطط للبشرية لابقائها في الجهل الذي يقود الى ابقائنا عبيد لالهه.من الواضح ان الشيطان هو الذي يجب علينا ان نعبده لانه الاله الذي يجعلنا احرارا . والحرية ليست الا الباب الصحيح للعبادة الصحيحة.

ان كنت تتهمني بعبادة الشيطان اقول لك لماذا تذهب الى المدرسة ؟ ولماذا هنالك ملايين الطلاب في الجامعات ؟ ولماذا هنالك الوف المختبرات العلمية والطبية والعلماء والمحامين والمهندسين وغيرهم...اليسوا هم طلاب معرفة يأكلون من شجرة المعرفة؟وانت قد قرأت هذا المقال لأنك تريد ان تعرف ماذا يوجد به؟ اذا انت اعجبك هذا او لم يعجبك انت تعبد الشيطان.

لماذا نملك عقلا ان كنا لا نستطيع استعماله بحرية؟ ولماذا نملك عقلا وصفته الاولى السؤال لادراك الجواب و المعرفة.

وهل شجرة المعرفة هي شجرة عقلنا الذي منعنا من الاكل منها؟ فلا كان شجرة للمعرفة في الجنة بل هي شجرة عقلنا؟

هل نحن نعبد الاله الصحيح ؟ اما ان الايمان هو ان تكون جاهلا ؟


يعجبني الشيطان كثيرا وماذا عنك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم جديد من صنعك تماما

ان كنت من الذين يتابعون صفحتي ستجد الموضوع التالي شيقا، ارجو ذلك، كنت قد ذكرت لك، في مقالات سابقة ومرات كثيرة عن عالم النانوتكنولوج...