الثلاثاء، 30 مارس 2010

فرصة سانحة


لست أدري عنك ولكنني اصبت بداء الحشرية منذ زمن طويل، وهذه الحشرية حاولت تشذيبها وتطويرها لأنها قادتني الى حرية طالما اعجبت بها جيناتي.
لست أدري اية موهبة سبقت الاخرى، الحشرية ام الحرية، ولكنني ارجح الحشرية لأنها نعمة انسانية تضيء افكارك وعقلك وتبعد عنك خرافات الانسان منذ وجوده.
لست أتكلم عن حشرية القيل والقال والتعرف عن ممثلات وفنانات اليوم، ولكنني أتكلم عن الحشرية العلمية، لن أخفي عليك بأنني لو سنحت لي الفرصة خلال حياتي الماضية لكنت حملت (على الاقل) 4 دكتوراة في بعض العلوم.
لقد أخطات في حياتي كثيرا، ومن أخطائي التي لا تعوض هي عدم تخصيص اوقاتي للعلم وللفلسفة والانسانيات.
كل العلوم تعجبني حتى العلوم التي تتعاطى بالشأن الاعلامي والتاريخ والجغرافيا والموسيقى والميكانيك والكثير غيرها.
لست أدري لماذا بعض البشر لا يحبون ان يتعرفوا على العلوم، لعل جيناتهم تحب الكسل.
أحب مناقشة الاطباء الذين أزورهم والكثير منهم لا يعطوني من وقتهم لكي يشرحوا لي ما هي مشكلتي الطبية.
أحب مناقشة رجال العلم وخاصة ان تمكنوا من شرح نظريتهم بكلمات قصيرة وتطال الجوهر.
لم تسنح لي السنون بأن انهل من محيط العلم، ولكنني احاول ايجاد الاوقات لكي اتعلم من العلماء ودراساتهم.
طريقي طويل وصعب وانا لست جاهزا له لانني أعرف ان لا نهاية له.
وتلك الحروف التي اخطها الآن هي محاولة لتحضير نفسي للهجوم مرة اخرى على لغز العلوم وثروتها.
الهي لا يعرف غير العلم طريقا لقلبي والآن أنا حاضر لتقبله فالفرصة سانحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم جديد من صنعك تماما

ان كنت من الذين يتابعون صفحتي ستجد الموضوع التالي شيقا، ارجو ذلك، كنت قد ذكرت لك، في مقالات سابقة ومرات كثيرة عن عالم النانوتكنولوج...