السبت، 6 مارس 2010

لبنانيات برسم الايجار القصير

وقفت في الصف الطويل منتظرا دوري لتجديد الباسبور خاصتي ، كان الجميع صامتا ، وانا لا احب الوقوف في الصفوف الطويلة منتظرا معاملة حكومية أعرف بأنها يمكن ان تتم بواسطة عالمنا التكنولوجي الجديد .لاحظت ان أغلبية المنتظرين كانوا من الجنس اللطيف وقد اقول كنت الشخص الوحيد من الجنس الخشن. فتيات في ريعان الشباب ، يبدو على وجوههن انهن متخرجات جامعيات لم يجدن عملا في لبنان ما بعد الطائف، فكان القرار المستحيل لفتاة شرقية لبنانية للعمل في الخارج.

وبحكم زياراتي الكثيرة للعالم العربي كنت التقي الكثير من اللبنانيات يعملن في كافة مجالات العمل ، فاليوم يمكنك ان تجد فتاة لبنانية خريجة جامعية تعمل في محل لبيع الثياب في دبي كما يمكنك ان تجد فتاة لبنانية أخرى خريجة جامعية تعمل في بيع العطور في الكويت، فتيات لبنانيات تجدنهن في كافة مدن وعواصم الدول العربية كبائعات ، و مؤخرا لاحظت ان الفضائيات العربية لا يحلو لهن مقدمة برامج او منوعات الا ان كانت من الجنسية اللبنانية ، فاللبنانيات يملكن موهبة في تنسيق الثياب والشعر ورسم بسمة كبيرة على وجوه العرب.

لبنان الجديد حامل لواء العروبة ....هذا الذي يريد الجميع ان نكونه ،امهات لبنانيات لا عمل لديهن سوف انجاب اطفال، من النوع اللطيف فقط ، لمستقبل العرب حيث فتياتنا يعملن كمهدىء جنسي لأشخاص ذي خلفية ثقافية جاهلية لا يعرفوا التفريق بين حرية المرأة وسجنهم الكبير.

وان كنت من الاشخاص الذين يؤيدون حماسة الفتاة اللبنانية لأنها تركض نحوالاستقلالية المادية كمدخل لباب حريتها ، ولكن أمعقول ان تصبح الكثيرات من فتياتنا سلعة للايجار الجنسي القصير.

لا اريد ان يفهمني البعض خطأ ،فهنالك الكثير من اللبنانيات يعملن في ديار الغربة في المكان المناسب لاختصاصهن وبمعاش مناسب ولكن ما العمل مع النسبة الاخرى من فتياتنا الذين يعملن كجواري للسياح العرب وبمدد قصيرة جدا.

اين الجمعيات اللبنانية للدفاع عن الفتاة اللبنانية ؟ وكيف اهلنا يرمون فتياتنا في فك هؤلاء الوحوش ؟

قد يكون للحرب الاقتصادية علينا نتائج ظاهرة على الحجر والمؤسسات ولكن ما العمل في الغير مرئي والمرئي من بيوت الدعارة حيث اللبنانيات يعملن كساقطات للسواح العرب الذين يتدفقون علينا؟

رجاء ولمرة واحدة لا تلوموا اسرائيل في هذه المشكلة .

أهذا الذي يريده حكامنا والحكام القابعين كجيران لنا ان نصبح بيت دعارة كبير واطباء يعملون ليلا نهارا لقتل الاجنة من هذه البيوت؟

اهذا هو وجه لبنان اليسار وماي المر؟

لو عرف طائر الفينيق بمصيبتنا من النوع اللطيف لما انبعث من بين الرماد....
لو عرف الفينيقيون بمشكلتنا لوضعوا كل اللبنانيين في سفنهم وذهبوا بهم الى عالم اخر بعيدا عن لبنان....
التاريخ سيقول عنا الكثير ... واكثر خجلا في تاريخنا ان بعض اللبنانيات كانوا ليسوا للبيع بل للايجار....

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف9/5/06 23:34

    i want to thank you about this article! because nothing wrong with it ... god bless you :D

    ردحذف

عالم جديد من صنعك تماما

ان كنت من الذين يتابعون صفحتي ستجد الموضوع التالي شيقا، ارجو ذلك، كنت قد ذكرت لك، في مقالات سابقة ومرات كثيرة عن عالم النانوتكنولوج...