الاثنين، 27 أكتوبر 2008

حجارة بعض البلدان


في بعض البلدان لا يخصص معاش محدد للقضاة، اذ يقولون ان القاضي الذي اعطاه الشعب الثقة للحكم على الناس من ارسال الى السجن المؤبد او ارجاع حق سرق من انسان لأنسان آخر، هو قادر ان يحكم بالعدل على المال الذي سيأخذه لتدبير اموره وأمور عائلته.

في بعض البلدان كل قرار تتأخذه الاكثرية يعتبر باطلا ان لم يأخذ بالاعتبار خصوصية وحقوق الأقلية من حق تعليم وحرية الفكر وممارسة للشعائرالدينية، فالقانون يحمي الجميع من أفراد وعائلة ومجتمع، وحقوق الأقلية محمية جيدا بالدستور.

في بعض البلدان المرأة واولادها محصنين جيدا من اي تعدي او حاجة، والرجال يفكرون الف مرة قبل تهميش امرأتهم او اولادهم، يمكنك القول ان القوانين التي صاغها المجتمع المتمدن لحماية المرأة والاولاد هي قوانين واضحة في جعل المرأة والاولاد على رأس قائمة الحقوق.

في بعض البلدان الدستور أقرب ان يكون شبيها بالكتاب الالهي، ولتعديله تحتاج الى شبه أعجوبة، والحروف فيه تسكن حقوق الكل معا لمجتمع أفضل.

في بعض البلدان تنمية الأنسان،اي أنسان،هي الهدف الوحيد للمجتمع ، والحرية وسيلة الأنسان للتواصل والتطور، وبعض القوانين تبيح للجميع مقاضاة ألحكام امام الرأي العام،كما ان القوانين تمنع وبقوة الجيش من التدخل في شؤون البلاد .

في بعض البلدان يعطون الجميع الفرص المتساوية لتبوء اي مركز في الدولة ، والتحصيل العلمي ، وان العالي، للجميع ، وايجاد فرص العمل واجب على الجميع ، والعجزة مكرمين، والفقر مهمة دائمة للتغلب عليه.

في بعض البلدان الطفل قلعة ان انهزت سقطت رؤوس ، والطبيعة والبيئة اصدقاء الأنسان وبيته.

في بعض البلدان المال العام يصرف بغزارة على الأبحاث العلمية وتخطيط المدن لجعلها اكثر انسانية.
يا ريتني حجارة ببعض البلدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم جديد من صنعك تماما

ان كنت من الذين يتابعون صفحتي ستجد الموضوع التالي شيقا، ارجو ذلك، كنت قد ذكرت لك، في مقالات سابقة ومرات كثيرة عن عالم النانوتكنولوج...